بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
تقارير وتحقيقات
أخر الأخبار

مصر تفوز بفضية وبرونزية في أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة 2023

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

مصر تفوز بفضية وبرونزية في أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة 2023 2

مصر تفوز بفضية وبرونزية في أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة 2023

أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة

اختُتمت فعاليات النسخة السادسة من أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة، التي استضافتها مصر في الفترة من 26 إلى 30 مايو. وحقق الفريق المصري الميدالية الفضية بعد رومانيا، كما فازت مصر أيضًا بميدالية برونزية.

وتولت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تنظيم المسابقة الدولية بمقرها في بورسعيد، تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشارك فيها عددٌ من الأفرقة من دول مختلفة.
مصر تفوز بفضية وبرونزية في أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة 2023 3
وأولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة هو مسابقة كبرى لعلوم الحاسب، تهدف إلى تشجيع طلاب المرحلة الثانوية على الاهتمام بالمعلوماتية والبرمجة ومهارات حل المشكلات، علاوة على تنمية روح العمل الجماعي.

التي تتبناها المسابقة لتبادل المعرفة والخبرة بين الشباب ذوي الاهتمامات والمؤهلات المتشابهة، إذ يشارك الطلاب من خلال أفرقة مكونة من أربعة طلاب، مستخدمين جهازين حاسب آلي فقط لكل فريق.

وجدير بالذكر أن مصر انضمت رسميًا للدول الأعضاء في أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة لطلاب المدارس في عام 2021.
مصر تفوز بفضية وبرونزية في أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة 2023 4
وكانت قد تأهلت الثلاثة أفرقة الفائزة في نهائيات الأولمبياد المصري للمعلوماتية للأفرقة لتمثيل مصر في المسابقة الدولية. وانعقدت نهائيات الأولمبياد المصري للمعلوماتية للأفرقة خلال شهر مارس بمقر الأكاديمية ببورسعيد،

أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة
أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة

تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وانطلقت تصفيات أولمبياد الأفرقة بمصر في شهر نوفمبر الماضي من خلال أربع مسابقات انعقدت عبر الإنترنت على مدار أربعة أشهر لاختيار أفضل الأفرقة للمشاركة في النهائيات المحلية التي يتم من خلالها اختيار الأفرقة الفائزة لتمثيل مصر في نهائيات المسابقة الدولية.

وقدمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدعم للمسابقة الدولية من خلال توفير أجهزة الحاسب الآلي، كما تشرف الوزارة على تنفيذ برامج التدريب على مسابقات أولمبياد المعلوماتية المحلية والإقليمية والدولية .

وذلك في إطار بروتوكول التعاون المُبرم بين وزارة الاتصالات، ووزارة التربية والتعليم، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بهدف تأهيل الشباب المصري وتطوير مهاراته في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

مصر تفوز بفضية وبرونزية في أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة 2023 5

اقرأ أيضًا:

مصر تفوز بفضية وبرونزية في أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة 2023 6

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

مصر تفوز بفضية وبرونزية في أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة 2023 7  مصر تفوز بفضية وبرونزية في أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة 2023 8  مصر تفوز بفضية وبرونزية في أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة 2023 9  مصر تفوز بفضية وبرونزية في أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة 2023 10    مصر تفوز بفضية وبرونزية في أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة 2023 11   مصر تفوز بفضية وبرونزية في أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة 2023 12    مصر تفوز بفضية وبرونزية في أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة 2023 13 مصر تفوز بفضية وبرونزية في أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة 2023 14  مصر تفوز بفضية وبرونزية في أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة 2023 15  مصر تفوز بفضية وبرونزية في أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة 2023 16  مصر تفوز بفضية وبرونزية في أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة 2023 17  مصر تفوز بفضية وبرونزية في أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة 2023 18   مصر تفوز بفضية وبرونزية في أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة 2023 19 مصر تفوز بفضية وبرونزية في أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة 2023 20

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى