بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
تقارير وتحقيقات
أخر الأخبار

هل تعرف ما هي صناعة التعهيد التي تحدث “السيسي”عنها اليوم  

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

هل تعرف ما هي صناعة التعهيد التي تحدث "السيسي"عنها اليوم   1

التعهيد

كتبت / نورا حامد

هل تعرف ما هي صناعة التعهيد التي تحدث “السيسي”عنها اليوم

 

تعتبر صناعة التعهيد أو التعاقد الخارجي بحسب ما وصفه موقع هارفارد بيزنس، هو أي اتفاق بين طرفين يقوم بموجبه الطرف الثاني بأي أنشطة (تصنيع منتجات – تقديم خدمات) للطرف الأول يمكن أن يقوم بها بنفسه. ولقد أصبح التعهيد رسميا من الاستراتيجيات التي تلجأ إليها الشركات منذ العام 1989. لهذا سنتعرف من خلال تقرير موقع “الرأي العام المصري” عن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لصناعة التعهيد ؟ وأهم المحاور الرئيسية ؟

توجيه السيسي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين بتعزيز جهود تنمية صناعة التعهيد ودعم المهنيين المستقلين وزيادة أعدادهم، من خلال الاستثمار في الكوادر البشرية وتوفير برامج التدريب والتأهيل وبناء القدرات، بما يتناسب مع المتطلبات الحديثة لسوق العمل والاقتصاد القائم على المعرفة، ويعزز من تنافسية الكوادر المصرية على المستوى الدولي، على النحو الذي يسهم في زيادة حصيلة مصر من الصادرات الرقمية، ومواكبة التطور السريع على مستوى العالم في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا.

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

دور مصر في التعهد

تقرير نشرته حديثاً مجلة “PULSE” الصادرة عن “الجمعية الدولية للمحترفين في مجال التعهيد (IAOP®)”، أكد أن مصر تعمل على تطوير البنية التحتية، وتحسين نظم الاتصالات، والارتقاء بمهارات العاملين في هذا القطاع من خلال برامج متعددة، والتدريب على تقنيات متطورة مثل علوم البيانات وتحليل البيانات الكبيرة، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبرانى، مع وجود اللاعبين الكبار من الشركات متعددة الجنسيات.

عدد موظفي التعهد

وأضاف التقرير، الذي جاء تحت عنوان “مصر تغيّر نظرة العالم لها -من أرض التاريخ إلى دولة ذات ميزة تنافسية”، أن عدد العاملين فقط على تصدير خدمات التكنولوجيا والتعهيد بلغ نحو 170 ألف موظف، يقدمون هذه الخدمات إلى 100 دولة في جميع انحاء العالم ب 20 لغة.

أفضل دول أفريقيا

كما استند التقرير إلى استطلاع للرأي لمعهد “جالوب” الأمريكي للأبحاث يشير فيه إلى أن مصر هي أفضل دولة في أفريقيا من الناحية الأمنية وتأتي في مرتبة أعلى من كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة، مما يؤهلها لتكون المقصد الآمن والأمثل لاحتضان استثمارات التكنولوجيا وتقديم خدمات التعهيد إلى جميع أنحاء العالم.

هل تعرف ما هي صناعة التعهيد التي تحدث "السيسي"عنها اليوم   2

إليك كل ما تريد معرفته عن صناعة التعهيد فى نقاط:

– أطلقت في فبراير الماضي استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد خلال الفترة من 2022- 2026 .

– هناك أربعة محاور رئيسية ترتكز عليها الاستراتيجية وأبرزها

– يبلغ حجم السوق أكثر من 320 مليار دولار سنويًا.

– تستحوذ الولايات المتحدة الأمريكية على النصيب الأكبر من هذه الصناعة بواقع 160 مليار دولار.

– تستحوذ المملكة المتحدة 38 مليار دولار.

– تستحوذ منطقة الشرق الأوسط على 5 مليارات دولار فقط، ولذلك فمصر لديها فرصة عظيمة للنمو في هذا المجال خاصة مع توافر الفرص المتاحة.

– حجم العمالة في هذا المجال بمصر بلغ 100 ألف موظف خلال العام الماضي فقط لمتخصصين يعملون في مجال تصدير الخدمات 70 % منهم فى الشركات الكبيرة، والنسبة المتبقية في الشركات الصغيرة والمتوسطة.

– هذه الصناعة مهمة وكثيفة العمالة في ظل تزايد أعداد الخريجين من الجامعات المصرية سنويًا والتي يبلغ 600 ألف خريج.

هل تعرف ما هي صناعة التعهيد التي تحدث "السيسي"عنها اليوم   3

الترويج لمصر فى صناعة التعهيد

تتواصل الحكومة مع الشركات العالمية الكبرى في هذا الصدد للترويج لمصر علاوة على التواصل مع المستشارين الدوليين من خلال تزويدهم بكافة البيانات والمعلومات عن السوق المصرية.

كذلك تتواصل مع الأسواق الخارجية من خلال المشاركة في المعارض الدولية وحضور المؤتمرات الكبرى والتأكيد على أن السوق المصرية هو أفضل وجهه للشركات العالمية باعتبارها الأرخص سعرا والأكثر جودة في تقديم الخدمات علاوة على التميز في Time Zone مقارنة بعدد آخر من المنافسين .

تستهدف مصر مضاعفة عائدات مصر من التصدير الرقمي بحلول عام 2026 إلى ثلاثة أضعاف ما هو موجود في الوقت الحالي .

هل تعرف ما هي صناعة التعهيد التي تحدث "السيسي"عنها اليوم   4

اقرأ أيضًا:

هل تعرف ما هي صناعة التعهيد التي تحدث "السيسي"عنها اليوم   5

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

هل تعرف ما هي صناعة التعهيد التي تحدث "السيسي"عنها اليوم   6  هل تعرف ما هي صناعة التعهيد التي تحدث "السيسي"عنها اليوم   7  هل تعرف ما هي صناعة التعهيد التي تحدث "السيسي"عنها اليوم   8  هل تعرف ما هي صناعة التعهيد التي تحدث "السيسي"عنها اليوم   9    هل تعرف ما هي صناعة التعهيد التي تحدث "السيسي"عنها اليوم   10   هل تعرف ما هي صناعة التعهيد التي تحدث "السيسي"عنها اليوم   11    هل تعرف ما هي صناعة التعهيد التي تحدث "السيسي"عنها اليوم   12 هل تعرف ما هي صناعة التعهيد التي تحدث "السيسي"عنها اليوم   13  هل تعرف ما هي صناعة التعهيد التي تحدث "السيسي"عنها اليوم   14  هل تعرف ما هي صناعة التعهيد التي تحدث "السيسي"عنها اليوم   15  هل تعرف ما هي صناعة التعهيد التي تحدث "السيسي"عنها اليوم   16  هل تعرف ما هي صناعة التعهيد التي تحدث "السيسي"عنها اليوم   17   هل تعرف ما هي صناعة التعهيد التي تحدث "السيسي"عنها اليوم   18 هل تعرف ما هي صناعة التعهيد التي تحدث "السيسي"عنها اليوم   19

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى