بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
تقارير وتحقيقات
أخر الأخبار

تحذير عاصفة ترابية تجتاح البلاد على مدار 48 ساعة القادمة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

تحذير عاصفة ترابية تجتاح البلاد على مدار 48 ساعة القادمة 1

عاصفة

كتبت / نورا حامد

تحذير عاصفة ترابية تجتاح البلاد على مدار 48 ساعة القادمة

 

يعتبر الربيع هو فصل المنخفضات الصحراوية، حيث السمة الرئيسية في فصل الربيع هو تكوَّن المنخفضات الجوية السطحية لهذا نجد الجو محمل بالتراب نرصد لكم في هذا التقرير ماذا سيحدث في الجو خلال اليومين القادمين ..

تحذير الأرصاد

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان عاجل لها من انقلاب حالة الطقس يومى الأربعاء والخميس، حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة التي تصل إلى حد العاصفة الترابية على بعض المناطق، وسط ارتفاع كبير في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

تحذير عاصفة ترابية تجتاح البلاد على مدار 48 ساعة القادمة 2

خرائط الطقس

كشفت خرائط الطقس عن توافر فرص سقوط الأمطار الرعدية على مناطق من السواحل الشمالية والصحراء الغربية ومدينتى حلايب وشلاتين على فترات متقطعة .

أشار خبراء الطقس، إلى أن درجات الحرارة قد تسجل أعلى قياساتها في فصل الربيع، وأيضًا يحدث نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة التي قد يصل لحد العاصفة الترابية، كما أن الرمال والأتربة المثارة يمكن تحدث أيضًا نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية.

الحزام المداري

أشارت الأرصاد الجوية، إلى أنه بالنسبة لهذا الوقت من العام يبدأ أيضًا الحزام المداري في الارتفاع، فإذا صاحب ذلك منخفض متعمق في طبقات الجو العليا يساعد ذلك في سحب أو نقل كتلة مدارية رطبة تساعد على تكون السحب الرعدية وسقوط أمطار متفاوتة الشدة على المناطق التي تتوفر بها العوامل الملائمة.

تحذير عاصفة ترابية تجتاح البلاد على مدار 48 ساعة القادمة 3

درجات الحرارة

وتسجل درجات الحرارة أعلى معدلاتها على محافظات جنوب الصعيد، حيث تصل إلى 45 درجة مئوية خلال ساعات النهار، فيما تسجل القاهرة 39 درجة مئوية .

المنخفضات الصحراوية

أكدت الأرصاد الجوية في بيان لها عبر صفحتها على الفيس بوك، إنه من المعروف أن فصل الربيع هو فصل المنخفضات الصحراوية، حيث السمة الرئيسية في فصل الربيع هو تكوَّن المنخفضات الجوية السطحية (الخماسينية) غرب البلاد، ويكون مركزها الصحراء الغربية، فيصاحبها انخفاض في مستوى الضغط الجوي، وبالتالي ارتفاع في درجات الحرارة ونشاط المثيرة للرمال والأتربة التي تصل إلى حد العاصفة أمر وارد، ويظهر على فترات متقطعة، تؤدي إلى تدهور في مستوى الرؤية الأفقية .

تحذير عاصفة ترابية تجتاح البلاد على مدار 48 ساعة القادمة 4

مناشدة المرضى

وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين من مرضى حساسية الصدر والجيوب الأنفية الالتزام بارتداء الكمامات، والخروج عند الضرورة وإحكام غلق النوافذ جيدا منعا لتسرب الأتربة

تحذير عاصفة ترابية تجتاح البلاد على مدار 48 ساعة القادمة 5

اقرأ أيضًا:

تحذير عاصفة ترابية تجتاح البلاد على مدار 48 ساعة القادمة 6

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

تحذير عاصفة ترابية تجتاح البلاد على مدار 48 ساعة القادمة 7  تحذير عاصفة ترابية تجتاح البلاد على مدار 48 ساعة القادمة 8  تحذير عاصفة ترابية تجتاح البلاد على مدار 48 ساعة القادمة 9  تحذير عاصفة ترابية تجتاح البلاد على مدار 48 ساعة القادمة 10    تحذير عاصفة ترابية تجتاح البلاد على مدار 48 ساعة القادمة 11   تحذير عاصفة ترابية تجتاح البلاد على مدار 48 ساعة القادمة 12    تحذير عاصفة ترابية تجتاح البلاد على مدار 48 ساعة القادمة 13 تحذير عاصفة ترابية تجتاح البلاد على مدار 48 ساعة القادمة 14  تحذير عاصفة ترابية تجتاح البلاد على مدار 48 ساعة القادمة 15  تحذير عاصفة ترابية تجتاح البلاد على مدار 48 ساعة القادمة 16  تحذير عاصفة ترابية تجتاح البلاد على مدار 48 ساعة القادمة 17  تحذير عاصفة ترابية تجتاح البلاد على مدار 48 ساعة القادمة 18   تحذير عاصفة ترابية تجتاح البلاد على مدار 48 ساعة القادمة 19 تحذير عاصفة ترابية تجتاح البلاد على مدار 48 ساعة القادمة 20

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى