بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات

الدكتورة فيفيان فؤاد ضيفاً باللجنة الثقافية باتحاد الكُتاب الإبداع وسيلة للتداوي

 

متابعة على صبرى

 

أقامت مساء أمس الأحد اللجنة الثقافية باتحاد كتاب مصر ندوة بعنوان ” الإبداع وسيلة للتداوي”، استضافت خلالها كلا من الكاتبة ميرهان خليل، والدكتورة فيفيان فؤاد، أستاذ علم النفس بجامعة حلوان، والفنانة التشكيلية أماني إبراهيم.

قدمت الندوة وأدارتها الكاتبة منى ماهر، مقررة اللجنة وعضو مجلس إدارة اتحاد الكتاب.

تابعونا عبر الموقع الإلكتروني

تحدثت الكاتبة ميرهان خليل عن كتابها “كلهن أنا”، والذي حمل نزف تجربتها ومشوارها مع الألم والمرض ، ومعاناتها مع المايلوما ، ورحلة علاجها القاسية التى تمسكت فيها بيقينها بالله، وتخطت كل آلامها بالكتابة والرسم.

وأضافت ميرهان أن تجربة المرض أعادت تشكيل روحها و جعلتها تكتشف كل من حولها ، وتكتشف أنها كانت محاطة بصديقات رائعات قدمن لها العون لتجتاز أزمتها الصحية بفضل وجودهن .

 

مؤكدة أن أهم ما يبحث عنه المرء فى محنته هو اهتمام الغير به والتواصل معه.

موضحة أن هذه الندوة حققت لها تواصلا مهما وسعادة بالغة.

فيما تحدث الدكتورة فيفيان أحمد فؤاد، أستاذ علم النفس بجامعة حلوان، عن ضرورة مقاومة المرض، والدوافع النفسية لاجتياز الألم، واستخدام الإبداع والفن وسيلة للتداوي وتجاوز المحنة، وعن كيفية استرداد الثقة بالنفس، والتمازج مع المجتمع مرة أخرى، من خلال الثقة في قدرة الذات على العطاء والبذل، وهو ما يمثل أملا جديدا يدعو للتشبث بالحياة.

كما تحدث الفنانة التشكيلية أماني إبراهيم، عن تجربتها في العمل بمستشفى 57357، حيث مساعدتها للأطفال على اجتياز أزمة المرض والتعافي بالرسم.

شهدت الندوة حضورا كبيرا، حيث حضر عضو اللجنة الثقافية الكاتب هشام عيد، الكاتبة مي مختار، الكاتب عادل عبدالرازق، الشاعرة هانيا جمال الدين، ولفيف من الكتاب والمهتمين.

الصفحة الرسمية لجريدة الرأي العام المصري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى