بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات

الدكتور علي جمال يكتب: الإرهاب المتجدد فى المفاهيم وطرق تنظيمه

 

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

بوتين : وزير خارجية أوكرانيا  "أعتقد أنه خارج بلاده، ولكن قد أكون مخطئ 1

يكتب الدكتور علي جمال عبد الجواد أستاذ إدارة الأعمال والمالية والمحاضر في عدد من قضايا الأمن القومي والقائم على المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، وورش التربية والتعليم .

 

موضوع الإرهاب من الموضوعات المتجددة بتجدد مفاهيمه ومظاهره وطرق تنظيمه، فإذا كانت هذه الظاهرة تبدو لأول وهلة ذات طبيعة محلية، ووليدة ظروف سياسية واجتماعية واقتصادية وإيديولوجية محدودة .

 

فقد أثبت التنامي السريع لهذه المعضلة بأنها ظاهرة عابرة للأوطان، مما جعلها تحتل موقع الصدارة في اهتمام الدول .

 

فالإرهاب المعاصر يعيش الآن العشرية الخامسة، وقد كان النشاط الإرهابي في كل مرحلة من مراحل نموه يتميز بالدفاع عن إيديولوجية معينة، فالبداية كانت في الستينات مع التيار الوطني في أمريكا اللاتينية، ثم في السبعينات مع التيار المتطرف في أوروبا .

 

ومع انتصار الثورة الإيرانية وإعلان الجهاد في أفغانستان ظهر ما يسمى بالإرهاب العقائدي الإسلاموي في الثمانينات، ثم انتشر في معظم أنحاء العالم عن طريق منظمة القاعدة في التسعينات وما بعدها .

 

ولو قمنا بعملية مسح جغرافي للمناطق التي حلّ بها الإرهاب في السنوات الأخيرة، لوجدنا أن العالم أصبح كله مستهدفا، وهذا ما يفرض اليوم على العلماء والمفكرين ورجال القانون بإلحاح شديد، وأكثر من ذي قبل، أن يهتموا بهذه الظاهرة ويبذلوا المزيد من الجهود العلمية في دراستها وتحليلها لمعرفة الأسباب وإيجاد الحلول الكفيلة باستئصالها .

اقرأ أيضًا:

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                  مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى