بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات
أخر الأخبار

مكسرات رمضان تعالج مشاكل الأرق

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

مكسرات رمضان تعالج مشاكل الأرق 1

نوع من مكسرات رمضان يعالج مشكلة الأرق  تفاصيل

كتبت / ولاء حافظ

تعتبر الأطعمة مثل المكسرات والبذور والفواكه والخضروات خزانًا للفيتامينات وبعضها فعال جدًا في حل مشاكل النوم وعلاج مشكلة الأرق الشائعة.

أصبحت مشاكل النوم والأرق شائعة في الوقت الحاضر بسبب عادات نمط الحياة غير الصحية. يمكن أن يؤثر انتقاء المكافآت للنوم وتناول وجبات عشاء كبيرة وعدم وجود جدول نوم مناسب على جودة نومك.

ومع ذلك ، فإن النقص في بعض العناصر الغذائية يمكن أن يؤدي أيضًا إلى مشاكل النوم والأرق .تشير بعض الأدلة إلى أن عدم تناول العناصر الغذائية الكافية مثل الفيتامينات A و C و D و E و K والكالسيوم والمغنيسيوم مرتبط بمشاكل النوم. والأرق.

مكسرات
مكسرات

تعرف على حالة شرايين القلب والأذن

في بعض الحالات يمكن أن تؤدي الجرعات الزائدة من الفيتامينات أيضًا إلى الأرق، تعتبر الأطعمة مثل المكسرات والبذور والفواكه والخضروات مخزنًا للفيتامينات وبعضها فعال جدًا في إصلاح مشاكل النوم، على سبيل المثال من المعروف أن الفستق الحلبي هو أفضل أنواع المكسرات لمشاكل النوم وفقًا الميلاتونين  لأنه يحتوي على أعلى كمية من الميلاتونين التي يمكن أن تساعد الشخص على النوم بشكل أفضل ولمدة أطول، يساعد على إمداد الجسم بالمغنيسيوم وفيتامين ب 6 مما يساعد على النوم المريح.

تناول حفنة من الفستق قبل النوم للنوم العميق

من بين جميع المكسرات الرمضانية ، يحتوي الفستق على معظم الميلاتونين ، وهذا هو السبب في أنه الأفضل للحصول على ليلة نوم هانئة. يساعدنا الميلاتونين على النوم لفترة أطول ، والنوم بشكل أسرع ، وعلاج الأرق.

إنه يحسن نوعية نومنا ، وهو أمر حيوي في علاج أمراضنا الجسدية والعقلية. كما يوفر Healthand Autoimmunity Eating الفستق أجسامنا بالمغنيسيوم وفيتامين B6.

لا يساعد المغنيسيوم على النوم فحسب ، بل يلعب أيضًا دورًا في إحداث نوم عميق ومريح. يلعب “هرمون السعادة” الذي يساعد على استقرار الحالة المزاجية دورًا لخبير الأيورفيدا د. ديكسا بهافسار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى