بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات
أخر الأخبار

الأوضاع الاقتصادية أدت إلى انخفاض نسبة الزواج 20% خلال 3 سنوات

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

الأوضاع الاقتصادية أدت إلى انخفاض نسبة الزواج 20% خلال 3 سنوات 1

الأوضاع الاقتصادية

كتبت / نورا حامد

الأوضاع الاقتصادية أدت إلى انخفاض نسبة الزواج 20% خلال 3 سنوات

 الزواج هو سنة الحياة ونصف الدين، فمن طبيعة البشر عند البلوغ يبحث كل فرد عن نصفه الأخر لتكوين عائلة، أظهر استبيان أراء حول الزواج في مصر خلال الثلاث سنوات الأخيرة العزوف عن الزواج لعدة أسباب ؟ وهل يوجد دولة أخرى متشابهة في ذلك ؟ سنتعرف أكثر من خلال موقع “الرأي العام المصري” إليكم التفاصيل .

استطلاع الرأي

أكد محمد أحمد، الرئيس التنفيذي لشركة إجابات لاستطلاعات الرأي، إن نسبة الزواج انخفضت في مصر بنحو 20% خلال الـ3 سنوات الأخيرة.

وأضاف «أحمد»، خلال حواره ببرنامج «صباحك مصري»، والذي يعرض عبر قناة «إم بي سي مصر»، اليوم الثلاثاء، أن نسبة الـ20% تعد نسبة كبيرة جدًا، مرجعًا هذا التراجع إلى ظروف كثيرة تتصدرها الأوضاع الاقتصادية. مضيفا،أن عزوف الشباب عن الزواج يعود إلى الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة. 

محمد أحمد
محمد أحمد

تشابه ماليزيا

أشار الرئيس التنفيذي، إلى ماليزيا شهدت من قبل ظروفًا مشابهة لمصر من ارتفاع نسب الطلاق وعزوف الشباب عن الزواج، والتي دشنت على إثرها مراكب تأهل وتدريب للراغبين في الزواج، ما أدى إلى انخفاض نسبة الطلاق وزادت نسبة الراغبين في الزواج.

وبين الرئيس التنفيذي لشركة إجابات، أنه بخلاف الأوضاع الاقتصادية، فأصبحت الفتيات معجبة بفكرة الاستقلالية وعدم الرغبة في تكوين أسرة وإنجاب الأطفال، موضحًا أن الصورة الذهنية للزواج أصبحت «مشوهة».

 وتابع: «الشباب بيشعر إن البنت دماغها كبرت وتريد استقلالية ولا تريد الزواج، والبنات ترى الشباب لا يتحمل المسئولية، يعني المشكلة موجودة في الطرفين».

الأوضاع الاقتصادية أدت إلى انخفاض نسبة الزواج 20% خلال 3 سنوات 2

اقرأ أيضًا:

الأوضاع الاقتصادية أدت إلى انخفاض نسبة الزواج 20% خلال 3 سنوات 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

الأوضاع الاقتصادية أدت إلى انخفاض نسبة الزواج 20% خلال 3 سنوات 4  الأوضاع الاقتصادية أدت إلى انخفاض نسبة الزواج 20% خلال 3 سنوات 5  الأوضاع الاقتصادية أدت إلى انخفاض نسبة الزواج 20% خلال 3 سنوات 6  الأوضاع الاقتصادية أدت إلى انخفاض نسبة الزواج 20% خلال 3 سنوات 7    الأوضاع الاقتصادية أدت إلى انخفاض نسبة الزواج 20% خلال 3 سنوات 8   الأوضاع الاقتصادية أدت إلى انخفاض نسبة الزواج 20% خلال 3 سنوات 9    الأوضاع الاقتصادية أدت إلى انخفاض نسبة الزواج 20% خلال 3 سنوات 10 الأوضاع الاقتصادية أدت إلى انخفاض نسبة الزواج 20% خلال 3 سنوات 11  الأوضاع الاقتصادية أدت إلى انخفاض نسبة الزواج 20% خلال 3 سنوات 12  الأوضاع الاقتصادية أدت إلى انخفاض نسبة الزواج 20% خلال 3 سنوات 13  الأوضاع الاقتصادية أدت إلى انخفاض نسبة الزواج 20% خلال 3 سنوات 14  الأوضاع الاقتصادية أدت إلى انخفاض نسبة الزواج 20% خلال 3 سنوات 15   الأوضاع الاقتصادية أدت إلى انخفاض نسبة الزواج 20% خلال 3 سنوات 16 الأوضاع الاقتصادية أدت إلى انخفاض نسبة الزواج 20% خلال 3 سنوات 17

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى