بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
محافظات

الملواني: يطالب بانتداب عضو من شعبةالمستوردين بمجلس النواب لمناقشه قانون الجمارك.

كتب - أحمد العجمي:

صرح أحمد الملواني – عضو الشعبة العامة المستوردين انه طالب خلال الاجتماع الذى تم بالاتحاد العام للغرف التجارية، بعقد اجتماع موسع مع المستوردين بكافة الغرف التجارية على مستوي الجمهورية، للوقوف على جميع المعوقات والمشاكل التى تواجه المستوردين، فضلا عن تشكيل لجنة ممثلة عن الشعبة العامة للمستوردين، تتواجد بشكل دائم فى مجلس النواب لمناقشة القوانين التي يتم تشريعها، وقد طالب الملواني بهذا الأمر نتيجة وجود عورات كثيرة فى قوانين الجمارك الجديد والذي وعد الوزير بتعديلها فى اللائحة التنفيذية.

وقدم الملواني مقترح بمناقشة قوانين الضرائب، وطريقة فرضها من قبل الحكومة، موضحين أن بعض القوانين تم فرضها بدون عرضها على الغرف التجارية والمستوردين، ومعرفة آثارها السلبية على الاستيراد.

كما طالب بتغليظ العقوبات على التهرب الجمركي، وإنشاء لجنة مشتركة مع مصلحة الجمارك، للحد من التهرب الجمركي والذي بدوره يسيئ الى المستورد الشريف ويخلق صورة ذهنية سيئة عن المستوردين.

وقال ” أننا سنعمل علي هذا الامر حتي يعلم الجميع أن المستوردين الحقيقين هم جزء أصيل من الشعب المصري وأن الصورة المشاعة عنهم هي صورة خاطئة، ويجب تصحيحها فهذة الصورة هي صورة للمحتكرين وأصحاب المصالح والمهربين وليست صورة المستورد الاصيل الشريف”.

وذكر الملواني، أنهم اقترحوا على مسؤولي وزارة المالية ضرورة مشاركتهم فى إعداد اللائحة التنفيذية التى لم تصدر بعد، وإدراك هذه المواقف السلبية التى تؤثر على الاستثمار سلبا وعلى الأنشطة التجارية والصناعية، مطالبا بالالتزام بثبات المدد الزمنية لتقديم الإقرارات الضريبية “القيمة المضافة” طبقا للقانون الذي يسبق قانون الإجراءات الموحد الجديد وهي 60 يوما بدلا من 30 يوما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى