بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
دين ودنيا

رئيس المعاهد الأزهرية يشدد على توفير المناخ الملائم للطلاب لأداء امتحاناتهم

انطلقت أمس السبت الموافق 24 / 12 / 2022،امتحانات صفوف النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية.

واطمئن الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، على انطلاق عملية الامتحانات في سلامة ويسر، والتأكد من الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية امتحاناتهم في جو مناسب يوفر لهم الطمأنينة والراحة النفسية.

ويصل إجمالي طلاب المرحلة الابتدائية الأزهرية بلغ: 1417578 طالبا وطالبة، بينما بلغ إجمالي طلاب المرحلة الإعدادية الأزهرية: 506689 طالبا وطالبة.

جدير بالذكر قيام فضيلة وكيل القطاع لشؤون التعليم، وكذا وكيل القطاع لشؤون المناطق بالوقوف على الانضباط والالتزام في اللجان، وشددا على ضرورة الاهتمام بتنفيذ كافة الإجراءات الخاصة بالامتحانات، وعدم التهاون فيها، ووجه فضيلتُهما رسالةً طمأنا فيها الطلابَ وأولياءَ أمورهم مفادها أن المهمة الأولى للقائمين على الامتحانات؛ توفير الجو الملائم لأبنائنا لأداء الامتحانات في أحسن صورة؛ بناءً على توجيهات الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف.

على جانب أخر، أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، بالأزهر الشريف تعليمات حركة النقل والندب الداخلية الرئيسية للعام الدراسي 2022 / 2023م.

وجاءت تعليمات حركة النقل والندب الداخلية الرئيسية للعام الدراسي 2022 / 2023م، كالتالي:

أولًا- ضوابط النقل من معهد إلى معهد داخل الإدارة: الموافقة على طلب النقل من شيخ المعهد المنقول منه ثم الموافقة من الموجه المشرف للمادة، ثم موافقة الموجه العام وموافقة مدير الإدارة التعليمية، مع ضرورة التأكد من تخصص صاحب الطلب بالكادر.

ثانيًا- ضوابط النقل من معهد من إدارة إلى إدارة أخرى: الموافقة على طلب النقل من شيخ المعهد المنقول منه ثم الموافقة من الموجه المشرف للمادة، ثم موافقة الموجه العام وموافقة مدير الإدارة التعليمية المنقول منها مع ضرورة التأكد من تخصص صاحب الطلب بالكادر، ثم موافقة مدير الإدارة التعليمية المنقول إليها ويتم توجيهه إلى المعاهد التي بها عجز بالإدارة المنقول إليها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى