بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
دين ودنيا
أخر الأخبار

غدا : تعامد الشمس على الكعبة المشرفة وقت أذان الظهر .. ارتفاع 90 درجة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

غدا : تعامد الشمس على الكعبة المشرفة وقت أذان الظهر .. ارتفاع 90 درجة 1

الكعبة المشرفة

كتبت / نورا حامد

غدا : تعامد الشمس على الكعبة المشرفة وقت أذان الظهر .. ارتفاع 90 درجة

 

ظاهرة فلكية تتكرر كل عام، لنرى إبداع البديع في الحياة التي نعيشها، وهي إظلال الشمس على الحرم المكي .

تشهد سماء مكة المكرمة غدا الأحد، ظاهرة فلكية تتكرر سنويا، وهي ظاهرة تعامد الشمس على الكعبة المشرفة للمرة الأولى في هذا العام، حيث ستتعامد الشمس على الكعبة وقت أذان الظهر في المسجد الحرام، عند الساعة 12:18 ظهرًا بتوقيت المملكة، و9:18 ص بتوقيت غرينتش.

تعامد الشمس على الكعبة

تتكرر ظاهرة تعامد الشمس على الكعبة مرتين سنويا، حيث تحدث تلك الظاهرة نتيجة لموقع الكعبة المشرفة بين خط الاستواء ومدار السرطان، فأثناء الحركة الظاهرية للشمس عبر السماء تصبح على استقامة مع الكعبة أثناء انتقالها من خط الاستواء إلى مدار السرطان خلال شهر مايو من كل عام، وتتكرر عند عودة الشمس جنوبا إلى خط الاستواء قادمة من مدار السرطان في شهر يوليو من كل عام.

غدا : تعامد الشمس على الكعبة المشرفة وقت أذان الظهر .. ارتفاع 90 درجة 2

أقصى ارتفاع

وستكون الشمس عند لحظة التعامد بأقصى ارتفاع لها 90 درجة تقريبًا، وحينها سيختفي ظل الكعبة تماما، وكذلك ستختفي ظلال جميع الأجسام في مكة ويصبح ظل الزوال صفرا، فيما قالت الجمعية الفلكية بجدة إنه ستكون الشمس مائلة في سماء المناطق البعيدة في هذا التوقيت.

ظاهرة عمودية الشمس

تعني اختفاء ظل الكعبة عند الظهيرة بسبب عمودية الشمس عليها وظهورها على ارتفاع 90 درجة وهو أعلى ارتفاع للشمس على الكعبة المشرفة اليوم 28 مايو 2022 بعد صلاة الظهر.

غدا : تعامد الشمس على الكعبة المشرفة وقت أذان الظهر .. ارتفاع 90 درجة 3

اقرأ أيضًا:

غدا : تعامد الشمس على الكعبة المشرفة وقت أذان الظهر .. ارتفاع 90 درجة 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

غدا : تعامد الشمس على الكعبة المشرفة وقت أذان الظهر .. ارتفاع 90 درجة 5  غدا : تعامد الشمس على الكعبة المشرفة وقت أذان الظهر .. ارتفاع 90 درجة 6  غدا : تعامد الشمس على الكعبة المشرفة وقت أذان الظهر .. ارتفاع 90 درجة 7  غدا : تعامد الشمس على الكعبة المشرفة وقت أذان الظهر .. ارتفاع 90 درجة 8    غدا : تعامد الشمس على الكعبة المشرفة وقت أذان الظهر .. ارتفاع 90 درجة 9   غدا : تعامد الشمس على الكعبة المشرفة وقت أذان الظهر .. ارتفاع 90 درجة 10    غدا : تعامد الشمس على الكعبة المشرفة وقت أذان الظهر .. ارتفاع 90 درجة 11 غدا : تعامد الشمس على الكعبة المشرفة وقت أذان الظهر .. ارتفاع 90 درجة 12  غدا : تعامد الشمس على الكعبة المشرفة وقت أذان الظهر .. ارتفاع 90 درجة 13  غدا : تعامد الشمس على الكعبة المشرفة وقت أذان الظهر .. ارتفاع 90 درجة 14  غدا : تعامد الشمس على الكعبة المشرفة وقت أذان الظهر .. ارتفاع 90 درجة 15  غدا : تعامد الشمس على الكعبة المشرفة وقت أذان الظهر .. ارتفاع 90 درجة 16   غدا : تعامد الشمس على الكعبة المشرفة وقت أذان الظهر .. ارتفاع 90 درجة 17 غدا : تعامد الشمس على الكعبة المشرفة وقت أذان الظهر .. ارتفاع 90 درجة 18

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى