بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
رياضة
أخر الأخبار

اتحاد (FIFA) لكرة القدم ومنظمة التجارة العالمية يدعمان التمكين الاقتصادي للمرأة  

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

اتحاد (FIFA) لكرة القدم ومنظمة التجارة العالمية يدعمان التمكين الاقتصادي للمرأة   1

اتحاد (FIFA) لكرة القدم ومنظمة التجارة العالمية يدعمان التمكين الاقتصادي للمرأة  

كتبت / نورا حامد

لا شك أن المرأة هي نصف المجتمع،حيث أثبتت كفاءتها في كل المجالات خاصة الرياضة والاقتصاد لهذا أكد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) والدكتورة نجوزي أوكونجو إيويالا المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية أنهما يتطلعان إلى توسيع شراكتهما ودعم التمكين الاقتصادي للمرأة.

مذكرة تفاهم

كان فيفا ومنظمة التجارة العالمية، قد وقعا على مذكرة تفاهم في سبتمبر الماضي حيث اتفقا على إيجاد طرق للاستعانة بكرة القدم لتعزيز الاندماج الاقتصادي، لا سيما في البلدان النامية، والتعاون في برنامج القطن التابع لمنظمة التجارة العالمية.

أوضحت أوكونجو إيويالا خلال فعالية “بناء قطاع تجاري للنساء” التي عُقدت في مقر منظمة التجارة العالمية في جنيف، والتي شهدت أيضًا كشف النقب عن الكأس الذي سيرفعه بطل نهائيات كأس العالم للسيدات التي ستقام في أستراليا ونيوزيلندا في الفترة من 20 يوليو إلى 20 أغسطس بمشاركة 32 منتخباً: “لا شك أن كأس العالم للسيدات يمثل قمة التميز في كرة القدم النسائية”.

تغيير الأمر

أضافت: “في الماضي لم تحظى كرة القدم النسائية بالاهتمام والشهرة التي تستحقهما، يحق للنساء في عالم الرياضة، كما هو الحال في كل مجالات الحياة، الحصول على نفس المكافآت التي يحصل عليا نظرائهن الرجال، للأسف لم يكن ذلك هو الحال، ولذا نحن سعداء بالجهود التي يبذلها الفيفا، تحت قيادة الرئيس إنفانتينو، لتغيير هذا الأمر”.

كأس العالم للسيدات

أوضحت:” يمثل كأس العالم للسيدات فرصة فريدة لمناقشة سبل جعل الرياضة أكثر مساواة والأهم من ذلك سبل توزيع العوائد الاقتصادية لكرة القدم بشكل أفضل”.

التجارة والرياضة

وتابعت:”يتعين اتخاذ إجراءات كثيرة على مستوى التجارة والرياضة لتضييق الفجوة بين المكاسب الاقتصادية التي يجنيها الرجال وتلك التي تجنيها السيدات مقابل القيام بنفس العمل. ما يمكنني رؤيته هو الفرص المتاحة على الجانب التجاري، لاسيما حين تجتمع مع دوافع فيفا والجهات الأخرى في تنمية اللعبة في البلدان النامية. يمكنني أن أرى إمكانية تعزيز خدمات التجارة”.

اقتصاد كرة القدم

فيما أكد إنفانتينو أن الاقتصاد العالمي لكرة القدم يزيد عن 200 مليار دولار أمريكي، 70٪ منها في أوروبا، ما يدل على وجود إمكانات غير مستغلة في أجزاء أخرى من العالم.

وقال: “تخيل الإمكانيات الموجودة خارج أوروبا، ومبادرة القطن الأربعة تمثل جزءاً من إطلاق تلك الإمكانات”.

نمو الاقتصاد الكروي

أضاف أن تمكين المرأة يلعب دورًا مهمًا في النمو الاقتصادي لكرة القدم، حيث بلغ عدد الجماهير 80 إلى 90 ألف في بعض مباريات كرة القدم النسائية في الفترة الأخيرة في أوروبا كما حضر 50 ألف متفرج نهائي كأس الأمم الأفريقية للسيدات التي احتضنتها المغرب العام الماضي.

اتحاد (FIFA) لكرة القدم ومنظمة التجارة العالمية يدعمان التمكين الاقتصادي للمرأة   2

اقرأ أيضًا:

اتحاد (FIFA) لكرة القدم ومنظمة التجارة العالمية يدعمان التمكين الاقتصادي للمرأة   3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

اتحاد (FIFA) لكرة القدم ومنظمة التجارة العالمية يدعمان التمكين الاقتصادي للمرأة   4  اتحاد (FIFA) لكرة القدم ومنظمة التجارة العالمية يدعمان التمكين الاقتصادي للمرأة   5  اتحاد (FIFA) لكرة القدم ومنظمة التجارة العالمية يدعمان التمكين الاقتصادي للمرأة   6  اتحاد (FIFA) لكرة القدم ومنظمة التجارة العالمية يدعمان التمكين الاقتصادي للمرأة   7    اتحاد (FIFA) لكرة القدم ومنظمة التجارة العالمية يدعمان التمكين الاقتصادي للمرأة   8   اتحاد (FIFA) لكرة القدم ومنظمة التجارة العالمية يدعمان التمكين الاقتصادي للمرأة   9    اتحاد (FIFA) لكرة القدم ومنظمة التجارة العالمية يدعمان التمكين الاقتصادي للمرأة   10 اتحاد (FIFA) لكرة القدم ومنظمة التجارة العالمية يدعمان التمكين الاقتصادي للمرأة   11  اتحاد (FIFA) لكرة القدم ومنظمة التجارة العالمية يدعمان التمكين الاقتصادي للمرأة   12  اتحاد (FIFA) لكرة القدم ومنظمة التجارة العالمية يدعمان التمكين الاقتصادي للمرأة   13  اتحاد (FIFA) لكرة القدم ومنظمة التجارة العالمية يدعمان التمكين الاقتصادي للمرأة   14  اتحاد (FIFA) لكرة القدم ومنظمة التجارة العالمية يدعمان التمكين الاقتصادي للمرأة   15   اتحاد (FIFA) لكرة القدم ومنظمة التجارة العالمية يدعمان التمكين الاقتصادي للمرأة   16 اتحاد (FIFA) لكرة القدم ومنظمة التجارة العالمية يدعمان التمكين الاقتصادي للمرأة   17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى