بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
تقنية
أخر الأخبار

خطة شركة ميتا لاستعادة قوتها عبر الذكاء الاصطناعي

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

خطة شركة ميتا لاستعادة قوتها عبر الذكاء الاصطناعي 2

وضع عملاق التواصل الاجتماعي “ميتا”، خطة جديدة من أجل استعادة قوة الشركة واستعادة أرباحها، حيث قررت الشركة الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في خطتها وذلك بعد التسريح الجماعي للعمال.

– التسريح الجماعي

وفقا لما نقله موقع” cnet” الأمريكي والمعني بالتكنولوجيا، فقد قامت شركة التواصل الاجتماعي العملاقة بتسريح الآلاف من العمال، وأبلغت عن أول انخفاض في إيراداتها كما شهدت انخفاضًا في عدد المستخدمين النشطين يوميًا على “Facebook”.

وقال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا”، إن الشركة تركز بشدة على الكفاءة في عام 2023 حيث تواصل الاستثمار في الذكاء الاصطناعي، مضيفا إنه على مدار الثمانية عشر عامًا الماضية ، نمت الشبكة الاجتماعية بسرعة لكنها تدخل الان مرحلة جديدة.

وتابع بعد أن أعلنت شركة “ميتا” عن تحقيق عائدات أفضل من المتوقع في الربع الرابع من العام المالي المنصرم، إنه إذا تم الاهتمام بمعيار الكفاءة فسوف تكون الشركة قادرة على تقديم أفضل الخدمات وسيكون الموظفين قادرين على تقديم الأفضل للجمهور.

مسؤول في «ميتا»: الذكاء الاصطناعي أدى إلى نهضة في البحث والتطوير المؤسسي

وقالت الشركة إنها ستوقف المشاريع ذات الأداء الضعيف ، وتسرح المزيد من المديرين المتوسطين وتستخدم أدوات الذكاء الاصطناعي لمساعدة مهندسيها على أن يكونوا أكثر إنتاجية.

وبالفعل سرحت الشبكة الاجتماعية 11000 عامل ، يمثلون حوالي 13٪ من قوتها العاملة ، في نوفمبر وجمدت التوظيف خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023. كما قامت Meta بتقليص مساحة المكاتب وخفض الامتيازات.

– الذكاء الاصطناعي قد ينقذ “ميتا”

قالت ديبرا أهو ويليامسون ، المحللة الرئيسية لشركة Insider Intelligence ، إن Meta بحاجة إلى الاستمرار في التركيز على “تحقيق الاستقرار في منصاتها الأساسية ، Facebook و Instagram”.

وقالت: “مع تزايد الخسائر في قسم الواقع الافتراضي، سيتعين على مارك زوكربيرج قبول حقيقة مؤسفة: العوالم الافتراضية ليست ببساطة ما تريده الشركات أو المستهلكون في الوقت الحالي”.

 

الرابحون والخاسرون من الذكاء الاصطناعي.. «تشات بوت» يُحدث ثورة في عالم التكنولوجيا

 

وقال الموقع الالكتروني” تضاعف Meta أيضًا من استخدام الذكاء الاصطناعي للتوصية بمقاطع الفيديو أو المنشورات التي قد يهتم بها المستخدمون على Facebook و Instagram ومع تزايد شعبية برامج الذكاء الاصطناعي مثل Chat GPT التي تنشئ نصوصًا ، قال زوكربيرج إن أحد أهداف الشركة هو أن تكون “رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي “، وقال إن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعد في تمكين المزيد من الأدوات ، بما في ذلك للمبدعين.

  • – إيرادات ميتا

وسبق وأفادت، شركة “ميتا” عن إيرادات الربع الأخير التي فاقت توقعات وول ستريت وشهدت قفزة في عدد المستخدمين اليوميين في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2022.

وأظهرت بيانات من “Refinitiv”، أن عائدات الشركة في الربع الأخير بلغت 32.2 مليار دولار ، وهي أعلى من التقديرات البالغة 31.5 مليار دولار كما أبلغت الشركة عن أرباح في الربع الأخير بلغت 1.76 دولارًا للسهم ، لكن ميتا أشارت إلى أن الرقم يشمل رسومًا متعلقة بتسريح العمال وتحركات أخرى لخفض التكاليف.

كما استخدم ما يقرب من 3 مليارات شخص أحد تطبيقات Meta يوميًا بما في ذلك Instagram و Facebook و WhatsApp ، بزيادة 4 ٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

اقرا ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                         مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى