بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات
أخر الأخبار

وكالة ناسا : لا نستبعد خطر اصطدام كويكب بالأرض .. حجم ساعة بيج بن   

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

وكالة ناسا : لا نستبعد خطر اصطدام كويكب بالأرض .. حجم ساعة بيج بن    1

ناسا

كتبت / نورا حامد

وكالة ناسا : لا نستبعد خطر اصطدام كويكب بالأرض .. حجم ساعة بيج بن   

كشف علماء من وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، عن مرور كويكب ضخم يطلق عليه اسم «2023 JD2»، بالقرب من الأرض، وذلك على بعد 3.4 مليون ميل (5.4 مليون كم)، ويقدر قطر الكويكب بنحو 360 قدما، أي ما يعادل 110 أمتار، وبهذه الأبعاد يتجاوز حجم الكويكب حجم ساعة بيج بن، في لندن، وتمثال الحرية في نيويورك.

وسيقترب الكويكب من أقرب نقطة له إلى الأرض، اليوم، الساعة 19:52 بتوقيت غرينتش، وسيكون الكوكيب على بعد نحو 0.03 وحدة فلكية (3.4 مليون ميل) من الأرض.

اصطدام الكويكب بالأرض

وقالت وكالة «ناسا» إن الأجسام القريبة من الأرض هي كويكبات ومذنبات ذات مدارات تجعلها على بعد 120 مليون ميل (195 مليون كيلومتر) من الشمس، مما يعني أنها يمكن أن تدور عبر الجوار المداري للأرض، كما أن معظم الأجسام القريبة من الأرض هي كويكبات يتراوح حجمها من حوالي 10 أقدام (بضعة أمتار) إلى ما يقرب من 25 ميلًا (40 كيلومترا).

وتشير تقديرات ناسا إلى أن الكويكب سيسافر بسرعات تصل إلى 29000 ميل في الساعة (46670 كم/ الساعة)، وأن احتمالية اصطدام هذا الكويكب بالأرض منخفضة للغاية، لكنها لم تستبعد خطر اصطدام كويكب بالأرض في المستقبل القريب. 

البحوث الفلكية
البحوث الفلكية

 بتوقيت القاهرة

حيث أعلن معهد البحوث الفلكية،أنه من المتوقع أن يمر الكويكب بالقرب من الأرض في الساعة 19:52 بتوقيت جرينتش كما نشرت وكالة ناسا، أي تقريبا 22:52 بتوقيت القاهرة، ووفقا لقاعدة البيانات الدولية للأجسام القريبة من الأرض فإن الكويكب JD2 2023 أبعاده بحجم ساعة «بج بن»، وسيمر بالقرب من الأرض وعلى مسافة 0.03 وحدة فلكية (أى حوالى 4500000 كم) وبسرعة حوالى 46900 كم /الساعة، وهو خافت جدا ويصل لمعانه إلى القدر 23، حسبما أوضح معهد البحوث الفلكية.

وكالة ناسا : لا نستبعد خطر اصطدام كويكب بالأرض .. حجم ساعة بيج بن    2

اقرأ أيضًا:

وكالة ناسا : لا نستبعد خطر اصطدام كويكب بالأرض .. حجم ساعة بيج بن    3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

وكالة ناسا : لا نستبعد خطر اصطدام كويكب بالأرض .. حجم ساعة بيج بن    4  وكالة ناسا : لا نستبعد خطر اصطدام كويكب بالأرض .. حجم ساعة بيج بن    5  وكالة ناسا : لا نستبعد خطر اصطدام كويكب بالأرض .. حجم ساعة بيج بن    6  وكالة ناسا : لا نستبعد خطر اصطدام كويكب بالأرض .. حجم ساعة بيج بن    7    وكالة ناسا : لا نستبعد خطر اصطدام كويكب بالأرض .. حجم ساعة بيج بن    8   وكالة ناسا : لا نستبعد خطر اصطدام كويكب بالأرض .. حجم ساعة بيج بن    9    وكالة ناسا : لا نستبعد خطر اصطدام كويكب بالأرض .. حجم ساعة بيج بن    10 وكالة ناسا : لا نستبعد خطر اصطدام كويكب بالأرض .. حجم ساعة بيج بن    11  وكالة ناسا : لا نستبعد خطر اصطدام كويكب بالأرض .. حجم ساعة بيج بن    12  وكالة ناسا : لا نستبعد خطر اصطدام كويكب بالأرض .. حجم ساعة بيج بن    13  وكالة ناسا : لا نستبعد خطر اصطدام كويكب بالأرض .. حجم ساعة بيج بن    14  وكالة ناسا : لا نستبعد خطر اصطدام كويكب بالأرض .. حجم ساعة بيج بن    15   وكالة ناسا : لا نستبعد خطر اصطدام كويكب بالأرض .. حجم ساعة بيج بن    16 وكالة ناسا : لا نستبعد خطر اصطدام كويكب بالأرض .. حجم ساعة بيج بن    17

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى