بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
تقنية
أخر الأخبار

“إعلام مطروح ” إنفاق المؤسسات على التحول الرقمى حول العالم يتخطى 2 تريليون دولار

 

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

"إعلام مطروح " إنفاق المؤسسات على التحول الرقمى حول العالم يتخطى 2 تريليون دولار 1

مركز إعلام مطروح : إنفاق المؤسسات على التحول الرقمى حول العالم يتخطى 2 تريليون دولار

مطروح

كتبت / نورا حامد

أقام مركز إعلام مطروح ضمن نشاطاته التوعويه ندوة ثقافية بعنوان “أهمية التحول الرقمي” وأدارت الندوة الدكتورة دعاء الفقي مدرس العلوم التربوية بجامعه مطروح .

حجم الإنفاق العالمي

أكدت الدكتورة دعاء، بأن هناك عددا من التقارير تشير إلى انه من المتوقع أن يتخطى إنفاق المؤسسات على التحول الرقمى حول العالم حوالى 2 تريليون دولار في الأعوام الأخيرة، كما تشير الإحصاءات إلى أن 52% من صانعي القرار في 16 بلدًا قد واجهوا تحوّلًا ثورياً كبيراً في كافه قطاعاتهم نتيجة للتقنيات الرقمية. 

جذب الابتكار

وأشارت «الفقى» في ندوتها ، أن التحول الرقمي يجذب الابتكارات والاستثمارات والأرباح في حال إذا جرى تغيير ثقافة المؤسسة .

وأوضحت دكتورة دعاء الفقى مدرس العلوم التربوية بجامعة مطروح بأن التحول الرقمى يعد واحداً من أهم المصطلحات والمفاهيم الموجودة ضمن سوق العمل في الوقت الراهن، معرفة بأنه كافة الإجراءات والنشاطات والتطبيقات التي تقوم بتنفيذها أي مؤسسة بغرض دمج التكنولوجيا الإلكترونية والرقمية بأنواعها المختلفة في مجال العمل الخاص بهذه المؤسسة، ويعتبر هذا المفهوم واحداً من المفاهيم الجديدة التي ظهرت في العصر الحديث وذلك نتيجة إلى التطور السريع في الوسائل التكنولوجية المتنوعة .

 التحول الرقمي

هو التغير المرتبط بتطبيق التكنولوجيا الرقمية في جميع الجوانب الاجتماعية. أحد أمثلة التحول الرقمي هو الحوسبة السحابية. فهي تقلل من الاعتماد على الأجهزة المملوكة للمستخدم وتزيد من الاعتماد على الخدمات السحابية القائمة على المشاركة.  

جهود مصر

حيث تبذل مصر جهود في نشر التوعية بالتحول الرقمي من خلال  وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تسعى إلى بناء مصر رقميًا للوصول إلى مجتمع يتعامل في كل ما يخص الرقمنة وربطها في كل نواحي الحياة. وذلك من خلال تعزيز تنمية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وتحسين الخدمات الرقمية في القطاع الحكومى وتحسين بيئة العمل مما ينعكس على تحسين جودة حياة المواطن وتحسين ظروفه المعيشية وتقديم الخدمات الإلكترونية

"إعلام مطروح " إنفاق المؤسسات على التحول الرقمى حول العالم يتخطى 2 تريليون دولار 2

اقرأ أيضًا:

"إعلام مطروح " إنفاق المؤسسات على التحول الرقمى حول العالم يتخطى 2 تريليون دولار 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

"إعلام مطروح " إنفاق المؤسسات على التحول الرقمى حول العالم يتخطى 2 تريليون دولار 4  "إعلام مطروح " إنفاق المؤسسات على التحول الرقمى حول العالم يتخطى 2 تريليون دولار 5  "إعلام مطروح " إنفاق المؤسسات على التحول الرقمى حول العالم يتخطى 2 تريليون دولار 6  "إعلام مطروح " إنفاق المؤسسات على التحول الرقمى حول العالم يتخطى 2 تريليون دولار 7    "إعلام مطروح " إنفاق المؤسسات على التحول الرقمى حول العالم يتخطى 2 تريليون دولار 8   "إعلام مطروح " إنفاق المؤسسات على التحول الرقمى حول العالم يتخطى 2 تريليون دولار 9    "إعلام مطروح " إنفاق المؤسسات على التحول الرقمى حول العالم يتخطى 2 تريليون دولار 10 "إعلام مطروح " إنفاق المؤسسات على التحول الرقمى حول العالم يتخطى 2 تريليون دولار 11  "إعلام مطروح " إنفاق المؤسسات على التحول الرقمى حول العالم يتخطى 2 تريليون دولار 12  "إعلام مطروح " إنفاق المؤسسات على التحول الرقمى حول العالم يتخطى 2 تريليون دولار 13  "إعلام مطروح " إنفاق المؤسسات على التحول الرقمى حول العالم يتخطى 2 تريليون دولار 14  "إعلام مطروح " إنفاق المؤسسات على التحول الرقمى حول العالم يتخطى 2 تريليون دولار 15   "إعلام مطروح " إنفاق المؤسسات على التحول الرقمى حول العالم يتخطى 2 تريليون دولار 16 "إعلام مطروح " إنفاق المؤسسات على التحول الرقمى حول العالم يتخطى 2 تريليون دولار 17

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى