بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
تقنية
أخر الأخبار

تناقض الأراء : هل يحل الذكاء الاصطناعي محل البشر في التعاملات ؟  

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

تناقض الأراء : هل يحل الذكاء الاصطناعي محل البشر في التعاملات ؟   1

 

تناقض الأراء : هل يحل الذكاء الاصطناعي محل البشر في التعاملات ؟

 

تزايد في الأعوام الأخيرة تطور تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، حيث يشغل العالم الآن هل يحل الذكاء الاصطناعي محل البشر في التعاملات ؟ سؤال نطرحه يجيب عن المتخصصين حول العالم ..

تعريف الذكاء الاصطناعي

يعرف الذكاء الاصطناعي على أنه تقنية تحاكي الذكاء البشري على أداء المهام ويمكنه بشكل متكرر تحسين نفسه استنادًا إلى المعلومات التي يجمعها.

لا يمثل تهديدا

أكد هورست أوباشوفسكي عالم المستقبليات  إنه لا يرى أن الذكاء الاصطناعي يمثل تهديدا واضحا ومحددا للبشرية ، حتى إن كانت مثل هذه التكنولوجيا تنطوي على مخاطر حسبما نقلت البيان الإماراتية.

 لن يحل محل البشر

وأضاف أوباشوفسكي في مقابلة مع وكالة الأنباء الكاثوليكية “كيه.إن.إيه”  إن الذكاء الاصطناعي لن يحل محل البشر أبدا، لكنه في أفضل الأحوال يمكن أن يكون قادرا على أن يقلدهم بدرجة بسيطة للغاية.

هورست
هورست

 إلغاء وظائف البشر

يأتي ذلك في حين قالت تحذيرات عديدة في الفترة الأخيرة إن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي يمكن أن تؤدي إلى إلغاء عدد كبير من الوظائف التي يقوم بها البشر ، بل ويمكن أن “تفوق ذكاء البشر”، بحسب جيوفري هينتون الأب الروحي لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والذي ترك عمله في أبحاث هذه التكنولوجيا في شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية جوجل في أوائل مايو الحالي.

 تطوير عقول اصطناعية

أفاد هينتون، إن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يؤدي إلى فقدان أعداد كبيرة من الوظائف التي سيمكن تأديتها بالذكاء الاصطناعي بدلا من البشر.

وجاء إعلان هينتون عن مخاوفه بعد توقيع رؤساء شركات التكنولوجيا في الولايات المتحدة، خطابا يدعو إلى وقف تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي  لمدة 6 أشهر ، خوفا من “تطوير عقول اصطناعية يمكن أن تصبح أذكى  وأكثر عددا  لكي تحل محلنا وتتفوق علينا… وبعد ذلك نواجه خطر فقدان السيطرة على الحضارة الإنسانية”.

جيوفري
جيوفري

 معلومات طبية خاطئة

في الوقت نفسه قالت منظمة الصحة العالمية إن استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في إجراءات الرعاية الصحية ينطوي على خطر وجود “معلومات خاطئة تماما” وارتكاب أخطاء في العلاج.

تناقض الأراء : هل يحل الذكاء الاصطناعي محل البشر في التعاملات ؟   2

 تفاؤل

ولكن أوباشوفسكي  الذي يدير معهد أوباشوفسكي لأبحاث المستقبل  في هامبورج،لا يزال متفائلا بشكل عام.

وأضاف أن “أي عالم مستقبليات  لا يؤمن بأن التغير يقودنا للأفضل يجب أن يتوقف عن عمله، ربما أنا ولدت بموقف إيجابي تجاه الحياة”.

 التنبؤ السائد

ورغم ذلك يتفق أوباشوفسكي  مع التنبؤ السائد بأن الذكاء الاصطناعي “سيغير الكثير من الأشياء في المجتمع للأفضل أو للأسوأ… لذلك علينا إيجاد إجابات  على الأسئلة عما إذا كانت هذه التغييرات جيدة أخلاقيا، أو عادلة اجتماعيا أو ستجعل الحياة أفضل وأكثر جدارة بأن تعاش”.

تناقض الأراء : هل يحل الذكاء الاصطناعي محل البشر في التعاملات ؟   3

اقرأ أيضًا:

تناقض الأراء : هل يحل الذكاء الاصطناعي محل البشر في التعاملات ؟   4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

تناقض الأراء : هل يحل الذكاء الاصطناعي محل البشر في التعاملات ؟   5  تناقض الأراء : هل يحل الذكاء الاصطناعي محل البشر في التعاملات ؟   6  تناقض الأراء : هل يحل الذكاء الاصطناعي محل البشر في التعاملات ؟   7  تناقض الأراء : هل يحل الذكاء الاصطناعي محل البشر في التعاملات ؟   8    تناقض الأراء : هل يحل الذكاء الاصطناعي محل البشر في التعاملات ؟   9   تناقض الأراء : هل يحل الذكاء الاصطناعي محل البشر في التعاملات ؟   10    تناقض الأراء : هل يحل الذكاء الاصطناعي محل البشر في التعاملات ؟   11 تناقض الأراء : هل يحل الذكاء الاصطناعي محل البشر في التعاملات ؟   12  تناقض الأراء : هل يحل الذكاء الاصطناعي محل البشر في التعاملات ؟   13  تناقض الأراء : هل يحل الذكاء الاصطناعي محل البشر في التعاملات ؟   14  تناقض الأراء : هل يحل الذكاء الاصطناعي محل البشر في التعاملات ؟   15  تناقض الأراء : هل يحل الذكاء الاصطناعي محل البشر في التعاملات ؟   16   تناقض الأراء : هل يحل الذكاء الاصطناعي محل البشر في التعاملات ؟   17 تناقض الأراء : هل يحل الذكاء الاصطناعي محل البشر في التعاملات ؟   18

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى