بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
تقنية
أخر الأخبار

جزيرة تايوان تعزز سرعات الانترنت والاتصالات عند الانهيار المحتمل مع الصين

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

جزيرة تايوان تعزز سرعات الانترنت والاتصالات عند الانهيار المحتمل مع الصين 1

تايوان

كتبت /  نورا حامد

جزيرة تايوان تعزز سرعات الانترنت والاتصالات عند الانهيار المحتمل مع الصين

 

أكدت أودري تانغ وزيرة الشؤون الرقمية التايوانية، أنها تسعى أن يكون اقتصاد الجزيرة البالغ 740 مليار دولار قادراً على التعامل مع الانهيار المحتمل لجميع اتصالاتها في حالة الطوارئ بحلول نهاية العام المقبل.

اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة وتايوان يزيد التوتر مع الصين

هذا التهديد غير مستبعد إطلاقاً، إذ فقدت جزر ماتسو التايوانية الاتصال مع العالم الخارجي بعدما قطعت قوارب تحمل الأعلام الصينية كابلَي إنترنت بحريَّين في فبراير الماضي. قبل ذلك، قطع زلزال عام 2006 ثمانية كابلات واقعة تحت سطح البحر حول تايوان، واستغرق إصلاحها أسابيع طويلة، ما عطّل بدوره الإنترنت والخدمات المصرفية والتجارة عبر الحدود في معظم أنحاء آسيا. كان كلا الحدثين بمثابة تذكير قاسٍ لما يمكن أن يحدث إذا وقع نزاع أو كارثة طبيعية.

كابل الانترنت البحري
كابل الانترنت البحري

زلازل سياسية

قالت تانغ في مقابلة بتاريخ 17 مايو الجاري: “أكبر درس تعلمناه من هذا هو كيفية إدارة الأزمات المتوقعة في حالة خفض النطاق الترددي لشبكات الإنترنت، وكيفية تحديد أولويات سعة نقل البيانات، والاستخدامات التي لا بأس بها للحصول على سرعة انتقال أعلى قليلاً، وما إلى ذلك”.

تشير تانغ إلى أن أسوأ سيناريو لتايوان سيكون تدمير نقاط الاتصال الفعلية على الجزيرة، المتمثلة في شركات تزويد خدمات الاتصالات الرئيسية الثلاث، بالإضافة إلى إمدادات الكهرباء الخاصة بها.

تايوان
تايوان

معرفة العدو للأماكن الرئيسية

أضافت تانغ:”العدو يعرف تماماً مكان المرافق الرئيسية للجزيرة لأن المعلومات علنية، لذلك يمكننا أن نفترض أنها ستتعطل أو تُشوَّش أو تُدمَّر عند حدوث زلازل سياسية كبيرة”.

حلقة النار

ردّدت تانغ كلمة “زلازل” كثيراً خلال حديثها، وإلى جانب استخدامها للإشارة إلى الكوارث الطبيعية إذ تقع تايوان في المنطقة النشطة تكتونياً المعروفة باسم “حلقة النار”، فهي أيضاً كناية عن التوترات السياسية مع الصين، بما في ذلك الهجمات السيبرانية.

جزيرة تايوان تعزز سرعات الانترنت والاتصالات عند الانهيار المحتمل مع الصين 2

اقرأ أيضًا:

جزيرة تايوان تعزز سرعات الانترنت والاتصالات عند الانهيار المحتمل مع الصين 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

جزيرة تايوان تعزز سرعات الانترنت والاتصالات عند الانهيار المحتمل مع الصين 4  جزيرة تايوان تعزز سرعات الانترنت والاتصالات عند الانهيار المحتمل مع الصين 5  جزيرة تايوان تعزز سرعات الانترنت والاتصالات عند الانهيار المحتمل مع الصين 6  جزيرة تايوان تعزز سرعات الانترنت والاتصالات عند الانهيار المحتمل مع الصين 7    جزيرة تايوان تعزز سرعات الانترنت والاتصالات عند الانهيار المحتمل مع الصين 8   جزيرة تايوان تعزز سرعات الانترنت والاتصالات عند الانهيار المحتمل مع الصين 9    جزيرة تايوان تعزز سرعات الانترنت والاتصالات عند الانهيار المحتمل مع الصين 10 جزيرة تايوان تعزز سرعات الانترنت والاتصالات عند الانهيار المحتمل مع الصين 11  جزيرة تايوان تعزز سرعات الانترنت والاتصالات عند الانهيار المحتمل مع الصين 12  جزيرة تايوان تعزز سرعات الانترنت والاتصالات عند الانهيار المحتمل مع الصين 13  جزيرة تايوان تعزز سرعات الانترنت والاتصالات عند الانهيار المحتمل مع الصين 14  جزيرة تايوان تعزز سرعات الانترنت والاتصالات عند الانهيار المحتمل مع الصين 15   جزيرة تايوان تعزز سرعات الانترنت والاتصالات عند الانهيار المحتمل مع الصين 16 جزيرة تايوان تعزز سرعات الانترنت والاتصالات عند الانهيار المحتمل مع الصين 17

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى