بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عاجلفن وثقافة

السبب الحقيقي وراء وفاة الفنانة سهير البابلي

كتبت/ إيمان الشرقاوى

كتبت/ إيمان الشرقاوى

بعد صراع مع المرض توفيت الفنانة سهير البابلي مساء اليوم الاحد الموافق يوم 21 نوفمبر 2021 عن عمر يناهز 86 عاما ، حيث تم الإعلان من قبل اقربائها انها في حالة غير مستقرة، حيث أن مستوى السكر في الدم قد انخفض بشكل كبير مما أدى إلى حدوث بعض المشاكل في ضغط الدم، وأدي هذا إلى نزول مياه على الرئة وحدوث جلطة أدت لتوقف في عضلة القلب، ما أدى لدخولها العناية المركزة بأحد المستشفيات.

وقد صرح نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي بأنه سيتم تشييع جنازة الفنانة الراحلة غدا الاثنين عقب صلاة الظهر من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

الفنانة سهير البابلي من مواليد 14 فبراير عام 1937 مركز فارسكور بمحافظة دمياط، والتحقت بمعهد الفنون المسرحية بعد حصولها على الثانوية العامة، وكان من أساتذها حمدي غيث وعبد الرحيم الزرقاني، والتحقت أيضًا بمعهد الموسيقى، حيث دفعها المخرج المسرحي الراحل فتوح نشاطي إلى إحتراف الفن، حيث ساهم في انضمامها للمسرح القومي، وهناك عمِلت مع نجمتي المسرح سناء جميل وأمينة رزق،  مما أدى إلى ضعف فرصتها في الحصول على دور البطولة.

وبعد تأسيس فرقة “الفنانين المتحدين” عام 1966، عرض المنتج المسرحي سمير خفاجي عليها الانضمام إلى الفرقة، وشاركت في العديد من العروض المسرحية، وحققت مشاركتها في “مدرسة المشاغبين” عام 1973 نجاحًا كبيرًا لها، ودور “سكينة” مع الراحلة القديرة شادية.

وفي عام 1987كان اهم عمل درامي لها “بكيزة وزغلول” مع الفنانة إسعاد يونس مؤلفة المسلسل، ولم يتوقعا نجاحه إلا أن رد فعل الجمهور فاجأهما، ما دفع أبطال المسلسل لإعادته كفيلم “ليلة القبض على بكيزة وزغلول” بعدها بعامين.

وفاجأت الجميع وأعلنت اعتزلها الفن عام 1992 ، ثم عادت لتعلن عودتها للفن من خلال مسلسل “قلب حبيبة”، ثم غابت عن الظهور لمدة 11 عامًا وعادت عام 2016 بمسلسل “قانون سوسكا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى