بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عاجل
أخر الأخبار

حالة الطقس..انخفاض في درجات الحرارة ونشاط حركة الرياح وسقوط الامطار

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

حالة الطقس..انخفاض في درجات الحرارة ونشاط حركة الرياح وسقوط الامطار 1

 

حالة الطقس..انخفاض في درجات الحرارة ونشاط حركة الرياح وسقوط الامطار

اعلنت الهيئة العامه للارصادر الجوية بأن البلاد تشهد  تقلبات في الأحوال الجوية،  وتغيرات في حالة الطقس وانخفاض فى درجات الحرارة على جميع الأنحاء، وتتوقع بدايةً من مساء يوم الأحد عدم استقرار في الأحوال الجوية على مناطق متفرقة من البلاد.

حالة الطقس
حالة الطقس

ولفتت إلى أنه من المتوقع أن تستمر حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ليوم الاثنين المقبل، وبداية من يوم الاثنين تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض حتى نهاية الأسبوع.

وكذلك انخفاض في درجات الحرارة ونشاط حركة الرياح وسقوط الامطار في بعض محافظات الجمهورية،كما اعلنت هيئة الارصاد الجوية ليوم الأحد 9 أبريل 2023، الموافق 18 رمضان، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للدفء على السواحل الشمالية.. مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

مع احتمالية وجود فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتمتد خفيفة أحيانا إلى مناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس
حالة الطقس

حركة الرياح

 

وايضا وجود حركة في نشاط الرياح  على مناطق من السواحل الشمالية الغربية ومدن القناة، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد ومناطق من الصحراء الغربية على فترات متقطعة، وأتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وجنوب الصعيد.

وجدير بالذكر انه شهدت  محافظة الإسكندرية، اليوم انخفاضا فى درجات الحرارة، وسط طقس غائم، مع نشاط ملحوظ فى حركة الرياح والتى أحيانا تكون محملة بالرمال والأتربة مع احتمالية سقوط أمطار.

وجاء ذلك نتيجة التغيرات الجوية والتقلبات الجويةخلال فصل الربيع ،حيث  يتميز فصل الربيع بأجواء متغيرة، وتقلبات جوية متلاحقة.

حالة الطقس
حالة الطقس
حيث شدد  اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على رفع درجة الاستعداد في جميع الأجهزة التنفيذية علي مستوي الأحياء، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلي سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 50 % بنطاق المحافظة.
و ايضا قام الحافظ بالتشديد على رؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي وجميع المسئولين التنفيذيين بالمتابعة المستمرة لحالة الطقس وكذلك متابعة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكل شوارع الإسكندرية.
و أن  تكون غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر لاستقبال شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.
حالة الطقس
حالة الطقس

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

القاهرة العظمى 35، الصغرى 19.العاصمة الإدارية العظمى 35، الصغرى 19.الإسكندرية العظمى 28، الصغرى 17.قنا العظمى 38، الصغرى 18.الأقصر العظمى 38، الصغرى 18.أسوان العظمى 38، الصغرى 19.

حالة الطقس..انخفاض في درجات الحرارة ونشاط حركة الرياح وسقوط الامطار 2

اقرأ أيضًا:

حالة الطقس..انخفاض في درجات الحرارة ونشاط حركة الرياح وسقوط الامطار 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

حالة الطقس..انخفاض في درجات الحرارة ونشاط حركة الرياح وسقوط الامطار 4  حالة الطقس..انخفاض في درجات الحرارة ونشاط حركة الرياح وسقوط الامطار 5  حالة الطقس..انخفاض في درجات الحرارة ونشاط حركة الرياح وسقوط الامطار 6  حالة الطقس..انخفاض في درجات الحرارة ونشاط حركة الرياح وسقوط الامطار 7    حالة الطقس..انخفاض في درجات الحرارة ونشاط حركة الرياح وسقوط الامطار 8   حالة الطقس..انخفاض في درجات الحرارة ونشاط حركة الرياح وسقوط الامطار 9    حالة الطقس..انخفاض في درجات الحرارة ونشاط حركة الرياح وسقوط الامطار 10 حالة الطقس..انخفاض في درجات الحرارة ونشاط حركة الرياح وسقوط الامطار 11  حالة الطقس..انخفاض في درجات الحرارة ونشاط حركة الرياح وسقوط الامطار 12  حالة الطقس..انخفاض في درجات الحرارة ونشاط حركة الرياح وسقوط الامطار 13  حالة الطقس..انخفاض في درجات الحرارة ونشاط حركة الرياح وسقوط الامطار 14  حالة الطقس..انخفاض في درجات الحرارة ونشاط حركة الرياح وسقوط الامطار 15   حالة الطقس..انخفاض في درجات الحرارة ونشاط حركة الرياح وسقوط الامطار 16 حالة الطقس..انخفاض في درجات الحرارة ونشاط حركة الرياح وسقوط الامطار 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى