بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

 ساعة يد نادرة تعود لأخر إمبراطور صينى تعرض للبيع

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

 ساعة يد نادرة تعود لأخر إمبراطور صينى تعرض للبيع 1

 ساعة يد نادرة تعود لأخر إمبراطور صينى تعرض للبيع

ساعة يد نادرة تعود لأخر إمبراطور صينى تعرض للبيع، حيث تستعد دار فيليبس للمزادات، بأن تعرض ساعة يد امتلكها أيسين غيورو بويي آخر إمبراطور للصين في مزادات البيع، ومن المرجح أن يتم بيعها بأكثر من 3 ملايين دولار عند عرضها للبيع في هونج كونج.

فإن السبب في إرتفاع السعر يعود بشكل جزئى لأنها من الساعات النادرة “Reference 96 Quantieme Lune”، فهي تابعة للعلامة الشهيرة “باتيك فيليب”، حيث تعتبر واحدة من بين 8 ساعات تُعرف بوجودها.

كما صرحت دار مزادات فيليبس، التي تتولى عمليّة البيع، بأن السّعر العالي للسّاعة التي يعود عمرها إلى 86 عامًا يعود إلى تاريخها، والذي شهد نقلها إلى سيبيريا في ظل فترة سجن الحاكم السّابق لخمس أعوام في الاتّحاد السّوفيتي.

كما تتميز تلك السّاعة البلاتينيّة بأرقامٍ عربيّة، وكذلك عقارب مصنوعة من الذّهب الوردي، وبها مؤشّر لـ”مراحل القمر”، فإن تاريخ بعض آليات الساعة الداخليّة يعود إلى عام 1929، وذلك على الرغم من عدم بيع صانع السّاعات السّويسرى “باتيك فيليب” هذا الإصدار حتّى عام 1937.

ساعة يد
ساعة يد

اقرأ أيضًا:دولة الصين تخطط لتعزيز الإنتاج المحلي من فول الصويا

كما صرح دار مزادات “فيليبس” في سياق ذلك، بأنّ الوثائق التاريخيّة تثبت أنّ الإمبراطور السابق قام بأخذ الساعة معه إلى معسكر اعتقال سوفييتي في منطقة خاباروفسك، كما أهدى بويي السّاعة لاحقًا إلى جورجي بيرمياكوف، الذي عمل كمعلمٍ له، وكذلك مترجم للغة الروسية أثناء فترة احتجازه.

حيث كان الإمبراطور بويي، الذي أعتبرت قصة حياته هي واحدة من القصص المقتبسة لفيلم الحائز على جائزة الأوسكار في عام 1987، “الإمبراطور الأخير”، قد اعتلى العرش عندما كان مجرّد طفل صغير في عام 1908، وتم إجباره على التّنازل عن الحكم بعد أقل من 4 أعوام، عندما أعلن عن ثورة جمهوريّة بسلالة تشينج.

ساعة يد
ساعة يد

 ساعة يد نادرة تعود لأخر إمبراطور صينى تعرض للبيع 2

اقرأ أيضًا:

 ساعة يد نادرة تعود لأخر إمبراطور صينى تعرض للبيع 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

 ساعة يد نادرة تعود لأخر إمبراطور صينى تعرض للبيع 4   ساعة يد نادرة تعود لأخر إمبراطور صينى تعرض للبيع 5   ساعة يد نادرة تعود لأخر إمبراطور صينى تعرض للبيع 6   ساعة يد نادرة تعود لأخر إمبراطور صينى تعرض للبيع 7     ساعة يد نادرة تعود لأخر إمبراطور صينى تعرض للبيع 8    ساعة يد نادرة تعود لأخر إمبراطور صينى تعرض للبيع 9     ساعة يد نادرة تعود لأخر إمبراطور صينى تعرض للبيع 10  ساعة يد نادرة تعود لأخر إمبراطور صينى تعرض للبيع 11   ساعة يد نادرة تعود لأخر إمبراطور صينى تعرض للبيع 12   ساعة يد نادرة تعود لأخر إمبراطور صينى تعرض للبيع 13   ساعة يد نادرة تعود لأخر إمبراطور صينى تعرض للبيع 14   ساعة يد نادرة تعود لأخر إمبراطور صينى تعرض للبيع 15    ساعة يد نادرة تعود لأخر إمبراطور صينى تعرض للبيع 16  ساعة يد نادرة تعود لأخر إمبراطور صينى تعرض للبيع 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى