🪙الذهب: 6,990 ج.م
سعر الذهب اليوم
6,990 ج.م
الذهاب للصفحة
💵الدولار: 52.08
أسعار العملات
الدولار الأمريكي 52.08
اليورو الأوروبي 59.88
الذهاب للصفحة
🕌الصلاة: الظهر
مواقيت الصلاة - القاهرة
الفجر 4:08 AM
الشروق 5:53 AM
الظهر 12:54 PM
العصر 4:30 PM
المغرب 7:55 PM
العشاء 9:28 PM
الذهاب للصفحة
☀️القاهرة: 32°
الطقس الآن - القاهرة
32°
الحالة سماء صافية
الرطوبة 31%
الرياح 7.06 م/ث
الذهاب للصفحة
عاجل
صحة و مرأة
أخر الأخبار

دراسة: تناول القهوة يمكن أن يعزز صحة الأمعاء والدماغ

 

توصلت نتائج دراسة حديثة، إلى أن القهوة يمكن أن تعزز صحة الأمعاء والدماغ، وينبغي استخدامها لدعم نظام غذائي صحي ومتوازن، حيث وجد باحثون في مركز APC Microbiome Ireland في جامعة كوليدج كورك، أن القهوة المحتوية على الكافيين والقهوة منزوعة الكافيين يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على بكتيريا الأمعاء، مع فوائد لاحقة للمزاج ومستويات التوتر.

 

ووفقًا لما نشر في صحيفة ديلي ميل البريطانية، حلل الباحثون 62 مشاركًا باستخدام التقييمات النفسية وتتبع النظام الغذائي وتحليل عينات البراز والبول، وكان نصف المشاركين من شاربي القهوة المنتظمين، أما الـ 31 شخصًا الآخرين في المجموعة فكانوا من غير شاربي القهوة.

دراسة: تناول القهوة يمكن أن تعزز صحة الأمعاء والدماغ

وطلب من شاربي القهوة المنتظمين الذين يستهلكون من ثلاثة إلى خمسة أكواب يوميًا التوقف عن شرب القهوة لمدة أسبوعين، وخلال هذه الفترة لاحظ العلماء تغييرات كبيرة في ميكروبيوم الأمعاء لديهم، وهي البكتيريا التي تعيش في الجهاز الهضمي، وعندما أعيد إدخال القهوة، أبلغ هؤلاء المشاركون عن مستويات أقل من التوتر والاكتئاب والاندفاع، بغض النظر عما إذا كانوا قد تناولوا القهوة المحتوية على الكافيين أو القهوة منزوعة الكافيين.

ووجدت الدراسة، مستويات أعلى من البكتيريا، بما في ذلك Eggertella وCryptobacterium curtum، لدى شاربي القهوة، والتي يُعتقد أنها تلعب أدوارًا في عملية الهضم وقد تساعد في التخلص من البكتيريا الضارة، كما لوحظت زيادة في نوع من البكتيريا سبق ربطها بالمشاعر الإيجابية لدى النساء، ويبدو أن نوع القهوة المستهلكة يؤثر على نتائج محددة، وارتبط تناول القهوة منزوعة الكافيين بتحسين التعلم والذاكرة، بينما ارتبط تناول القهوة المحتوية على الكافيين بانخفاض القلق، وتحسين اليقظة، وزيادة الانتباه.

وأشارت نتائج الدراسة، إلى أن مركبات أخرى غير الكافيين، مثل البوليفينولات، قد تكون مسؤولة عن بعض الفوائد المعرفية للقهوة، كما ارتبطت هذه العلاقة نفسها بانخفاض الالتهاب.

قال البروفيسور جون كريان، المؤلف الرئيسي للدراسة التي رعاها معهد المعلومات العلمية عن القهوة: لقد ازداد الاهتمام العام بصحة الأمعاء بشكل كبير، وإن العلاقة بين صحة الجهاز الهضمي والصحة العقلية أصبحت مفهومة بشكل أفضل على نحو متزايد، لكن الآليات الكامنة وراء تأثيرات القهوة على محور الأمعاء والدماغ ظلت غير واضحة، وتكشف النتائج عن استجابات الميكروبيوم والجهاز العصبي للقهوة، فضلًا عن فوائدها المحتملة طويلة الأمد لصحة الميكروبيوم، وقد تعدل القهوة وظائف الميكروبات بشكل جماعي، وأنواع المستقلبات التي تستخدمها.

أقرا إيضا

 

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

لمتابعة صفحة الرأى العام المصرى على فيس بوك اضغط هنا

لمتابعة صفحة الرأى العام المصرى نيوز  على فيس بوك اضغط هنا

لمتابعة صفحة قناة نيو دريم   على فيس بوك اضغط هنا

لمتابعة الرأى العام المصرى على الانستجرام اضغط هنا 

لمتابعة الرأى العام المصرى على الواتساب اضغط هنا 

لمتابعة الرأى العام المصرى على التليجرام  اضغط هنا 

لمتابعة الرأى العام المصرى على تويتر  اضغط هنا 

لمتابعة الرأى العام المصرى على اليوتيوب  اضغط هنا

لمتابعة الرأى العام المصرى على التيك توك اضغط هنا

لمتابعة الرأى العام المصرى على كواى  اضغط هنا

تم نسخ رابط الخبر