بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات

الاكلة الشهيرة عند المصريين في عيد شم النسيم

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

   الاكلة الشهيرة عند المصريين في عيد شم النسيم 1الاكلة الشهيرة عند المصريين في عيد شم النسيم 2الاكلة الشهيرة عند المصريين في عيد شم النسيم 3

الاكلة الشهيرة عند المصريين في عيد شم النسيم 4

 

الاكلة الشهيرة عند المصريين في عيد شم النسيم

شم النسيم هو العطلة الرسمية في مصر التي تصادف بداية الربيع وتتزامن دائمًا مع عيد الفصح وفقًا للتقاليد القبطية الأرثوذكسية.

بداية الاحتفال بيوم شم النسيم

يُعتقد أن العطلة نشأت في مصر القديمة منذ 4500 عام، في هذا اليوم احتفلت معظم الثقافات ببداية الربيع ولم تكن مصر استثناء، وتم حساب تاريخ الاعتدال الربيعي من خلال ملاحظة اتجاه ضوء الشمس عند الفجر فوق الأهرامات، فالاعتدال الربيعي وتأثير تغير الفصول على النيل من الأحداث الهامة لأنها تؤثر على بداية الموسم الزراعي.

موعد شم النسيم 2023

يتساءل الجميع عن موعد شم النشم 2023 الذي يصادف 17 أبريل 2023 ويحتفل به بعدة طرق مختلفة. في مصر القديمة ، كان شم النشم هو اليوم الأول من موسم الحصاد ، حيث كان يتم تقديم البصل والخس والأسماك المملحة للآلهة للاحتفال بقدوم الربيع والتمني بحصاد وافر.

موعد شم النسيم 2023 وأشهر الأطعمة التي يتناولها المصريون فيه

بعد إنشاء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في الإسكندرية ، أصبحت السنة القمرية الجديدة مرتبطة بعيد الفصح في نفس الوقت. على الرغم من تاريخها المسيحي ، إلا أن شم النشيم لا يعتبر عيدًا دينيًا ويحتفل به المصريون من جميع الأديان في جميع أنحاء البلاد. ، أو قضاء اليوم في الهواء الطلق ، أو التنزه أو الاستمتاع بنسيم الربيع مع العائلة.

أشهر المأكولات في شم النسيم

تشمل الأطباق التقليدية لشم النسيم الفسيخ والأطباق التقليدية المصنوعة من البوري المملح  والكراث والخس.والبصل الاخضر

الفسيخ هو أكثر الأطعمة شعبية المرتبطة بشم النسيم،في العديد من الثقافات تعتبر الأسماك رمزًا اساسيا  في مصر القديمة حيث كانت الأسماك وفيرة عندما انحسرت المياه عن فيضان النيل، مما جعلها محاصرة وسهل الإمساك بها.

ويوضح لنا صنع الفسيخ من البوري ، والذي كان مصدرًا غذائيًا مهمً كان في مصر لعدة قرون ، وتحضير الفسيخ، يتم تجفيفه.

البيض الملون الذي يتم تناوله في أيام العطلات ، والذي أصبح مرتبطًا بشكل أساسي بعيد شم النسيم ، ويكون رمزًا للحياة  منذ العصور القديمة. وبصرف النظر عن اللوحة ، يزين الناس البيض أيضًا ، ويكتب الناس رغباتهم على البيض ويعلقونها في سلال من البيوت أو الأشجار ، على أمل أن تتحقق رغباتهم.

اقرا ايضا

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                            مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى